الأربعاء 13 سبتمبر 2023 / 10:38

"أساسن كريد" تُصلح الخطأ بأذان بغداد في "نسخة ميراج"

طرحت شركة "يوبيسوفت"، مساء أمس الثلاثاء، النسخة الجديدة من لعبة "أساسن كريد" بنسخة "ميراج"، والتي تصور عالم الدولة العباسية وبغداد في القرن الثالث هجري، معلنة أيضاً العمل على إصلاح مشكلة تتعلق بالأذان.

وكانت شركة "يوبيسوفت" كشفت سابقاً أن الإضافة المميزة باللعبة سوف تكون بإتاحة سماع صوت الأذان من شوارع بغداد القديمة، أثناء التجول داخل اللعبة، خاصة أن المنطقة يغلب عليها الطابع الإسلامي. 

ويمكن للاعبين تجربة نسخة "ميراج" المترجمة والمدبلجة بالكامل إلى العربية من بطولة الفنان إياد نصّار، بدور الشخصية الرئيسية باسم بن إسحاق في النسخة العربية.

 وخلال الساعات الأولى من طرح اللعبة، لفت انتباه اللاعبين العرب أنه يمكن سماع صوت الأذان خلال الأوقات الخمس من اليوم، بالإضافة إلى الاهتمام بتفصيل أن صلاة الفجر تتضمن عبارة "الصلاة خير من النوم"، الأمر الذي أثنى عليه العديد من الغيمرز العرب والمسلمين. 

وعلى الرغم من ذلك، انتبه البعض إلى مشكلة تتعلق أحياناً بكون أن الموسيقى لا تتوقف أثناء موعد الأذان، هذه المشكلة استدعت رداً مباشراً من قبل إدارة اللعبة التي أكدت في بيان أنه "على الرغم من أن الموسيقى المعزوفة في عالم اللعبة نفسه مصممة للتوقف مؤقتاً أثناء الأذان، أدركنا أن بعض اللاعبين واجهوا حالات تتداخل فيها موسيقى الخلفية مع الأذان". 

وتابع فريق عمل اللعبة أن العمل منكب "لتوفير إعداد للاعبين الذين يرغبون ضمان عدم حدوث ذلك أثناء اللعب، وسيتوفر لجميع اللاعبين عبر تحديث بعد إطلاق اللعبة".

ولاقى هذا البيان الكثير من الاستحسان الذي انعكس على منصة إكس بالاندفاع نحو تجربة لعبة كونها "تحترم ثقافة بغداد ومشاعر المسلمين".

وكان تم الإعلان خلال مؤتمر آبل يوم أمس الثلاثاء أن نسخة "ميراج" من "أساسن كريد" سوف تكون متاحة على أجهزة آيفون15 الجديدة في العام المقبل.